تآزر توزع 8975 بطاقة تأمين صحي جديدة بولاية الحوض الشرقي

وزعت المندوبية العامة للتضامن الوطني ومكافحة الإقصاء “تآزر”، اليوم بمدينة النعمة، 8975 بطاقة تأمين صحي جديدة لولاية الحوض الشرقي، بينها 2415 بطاقة خاصة بمقاطعة النعمة.

المندوب العام السيد محمد عالي ولد سيدي محمد قال إن هذه البطاقات تنضاف إلى ما تم إصداره وتوزيعه، وأن عدد بطاقات التأمين الصحي، المبرمجة من قبل تآزر، لولاية الحوض الشرقي يصل 64362 بطاقة.

مردفًا أن الأنشطة تتضمن الانطلاقة الرسمية لتوزيع 3400 قنينة غاز مجهزة، بتكلفة اجمالية قدرها 56.752.000 أوقية قديمة، وتمويل 101 نشاطا مدرا للدخل، و29 قرضا صغيرًا، بتكلفة 120 مليون أوقية قديمة، في إطار الشراكة بين تآزر ووزارة الداخلية واللامركزية، ورابطة العمد الموريتانيين، وبتنفيذ من شبكة الصناديق الشعبية للادخار والقرض (كابيك).

وتتضمن أيضا الأنشطة تمويل 51 تعاونية إنتاجية بمبلغ إجمالي يزيد على 20 مليون أوقية قديمة، وتقديم دعم للجهود الزراعية في الولاية من خلال توزيع 3 آلاف متر من السياج، و6 آلاف متر من الأسلاك الشائكة، و3 آلاف و3 مائة متر من أسلاك الشد، ومجموعة من الأعمدة والعربات اليدوية والمجارف والمعاول وأدوات الري بتكلفة إجمالية تزيد على 40 مليون أوقية.

المندوب أعطى على هامش حفل التوزيع إشارة انطلاق عملية التحويلات النقدية المنتظمة لصالح 11 ألف و663 أسرة متعففة في ولاية الحوض الشرقي، بغلاف مالي قدره 405 مليون أوقية قديمة، منوها إلى إطلاق برنامج مصاحب للترقية الاجتماعية معتبرًا إياه لا يقل أهمية عن التحولات النقدية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى