شركة bp البريطانية تعلن انتقال مشروع حقل السلحفاة إلى الطور الثاني

قالت شركة bp البريطانية إن التصور الخاص بتطوير المرحلة الثانية من مشروع حقل السلحفاة “آحميم” الكبير قد انتقل للطور التالي من التقييم.

مردفة في بيان أصدرته أن هذه المرحلة ستشمل تصميم آبار جديدة ومعدات تحت سطح البحر، تتكامل مع البنية التحتية الحالية للمشروع وتتوسع فيها، كما سينظر شركاء الشركة في إمكانية تسييل الغاز الطبيعي المسال باستخدام الكهرباء للمساعدة في خفض انبعاثات التشغيل.

شركاء المشروع المتمثلون في شركة bp التي تتولى تنفيذ المشروع، والشركة الموريتانية للمحروقات وبتروسن وكوسموس أنيرجي، سيعملون على تقييم منصة معتمدة على الجاذبية كأساس لتوسعة المشروع في المرحلة الثانية، بطاقة إجمالية تتراوح بين 2.5 و3 مليون طن في السنة.

المشروع يقع على بعد 120 كيلومترًا من الشاطئ في عمق مياه يبلغ 2850 مترًا، وهو أحد أعمق المشاريع تحت سطح البحر في إفريقيا.

وسيعرف في المرحلة الأولىتصدير الغاز إلى FPSO على بعد 40 كيلومترًا من الشاطئ حيث ستتم معالجة الغاز وفصل السوائل، قبل نقله إلى المنصة العائمة للغاز الطبيعي المسال على بعد 10 كيلومترات من الشاطئ، ومن المقرر أن ينتج حوالي 2.3 مليون طن من الغاز الطبيعي المسال سنويًا عند بدء التشغيل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى