ورشة تحسيسية بمدينة كيفة لتحديث السجل الاجتماعي لتآزر

احتضنت مدينة كيفة عاصمة ولاية العصابة أمس،  ورشة تحسيسية منظمة من طرف المندوبية العامة للتضامن الوطني ومكافحة الإقصاء “التآزر”، لإطلاق تحديث السجل الاجتماعي على المستوى الجهوي.

المندوب العام لتآزر السيد محمد عالي ولد سيدي قال في كلمة له بالمناسبة إن تحديث السجل الاجتماعي للمندوبية يمثل أحد أهم المشاريع العامة، نظرا لأهمية هذا السجل ودوره في معرفة خريطة الفقر والأسر المتعففة في البلد، بغية مساعدتها على تحقيق الاندماج الاقتصادي والاجتماعي، طبقا للتعهدات الاجتماعية التي أخذها على نفسه رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني، وتعمل التآزر من خلال برامجها المختلفة على الوفاء بها.

موضحا أن النسخة الأولى من السجل الاجتماعي سمحت بتوفير قاعدة بيانات تحتوي على أكثر من 200 ألف أسرة متعففة على المستوى الوطني، ما مكن من التدخل الفوري لمساعدة الأسر الأكثر احتياجا بصورة فعالة وفورية، كما حصل إبان جائحة كورونا والفيضانات، وفترات الشح.

حضر ورشة تحديث السجل كافة حكام مقاطعات ولاية العصابة و عمد بلدياتها وعدد من مسؤولي وأطر التآزر، فضلا عن الوالي وممثلي السلطات الأمنية.

وسيشمل التحديث في هذه المرحلة سبع مقاطعات في كل من ولايات العصابة وكوركول وكيدي ماغه هي: انبود وسيلبابي وغابو وكنكوصه وباركيول وولد ينج وونبو، من أصل 23 مقاطعة سيشملها تحديث السجل في هذه السنة، على أن يكتمل تحديث السجل في جميع مقاطعات البلاد الباقية خلال السنة القادمة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى