وزارة التحول الرقمي تطلق مشروع توسعة و تطوير شبكة الإنترنت عالية السرعة في نواكشوط

اطلقت وزارة التحول الرقمي والابتكار وعصرنة الإدارة اليوم الجمعة، مشروع توسعة و تطوير شبكة الإنترنت الإدارية عالية السرعة في ولايات نواكشوط.
ويتمثل المشروع في نشر شبكة إنترنت فعالة لدى جميع المصالح العمومية على مستوى ولايات نواكشوط الثلاث والقطاعات الوزارية و المنشآت العمومية ما سيسمح بالتواصل البيني والنفاذ إلى شبكة للإنترنت آمنة وعالية السرعة، واستخدام نظام موثوق ومؤمن للعمل الجماعي.
وزير التحول الرقمي والابتكار وعصرنة الإدارة السيد المختار أحمد اليدالي في كلمة له بالمناسبة، أوضح أن المشروع يرمي إلى تحفيز التعاون بين الهيئات والمصالح العمومية الوطنية ومشاركة البيانات وأنظمة المعلومات.
وأضاف أن المرحلة الحالية تهدف إلى وضع شبكة للاتصال الآمن والموثوق، تحت تصرف المصالح العمومية في نواكشوط وسيتم توسيعها لاحقا على المستوى الوطني، كما تتلخص في أربعة محاور وهي تمكين الإدارة العمومية في نواكشوط من الأنترنت عالي السرعة، عبر الألياف البصرية و إرساء نظام موثوق للتعاون والعمل التشاركي، إضافة إلى تقاسم منصة موحدة لاستضافة البيانات و تطوير شبكة حضرية للتواصل بشكل آمن وفعال.
وذكر أن المشروع سيؤدي إلى تحسين الخدمة وتحصين التواصل العمومي بين القطاعات، مع ضمان سرية اتصالات الموظفين السامين للدولة، وتأمين مداولاتهم بشأن المواضيع الحساسة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى