مفوضية الأمن الغذائي تدعم مزارعي كيدي ماغا بمعدات زراعية وأسمدة وبذور

وزعت مفوضية الأمن الغذائي الأربعاء كميات معتبرة من وسائل التسييج والبذور والأسمدة الزراعية، على المزارعين في ولاية گيدي ماغه، وذلك في إطار دعمها للإنتاج الزراعي.

وأشرف على عملية التوزيع والي گيدي ماغا السيد أحمد ولد الديه، بحضور المندوب الجهوي لمفوضية الأمن الغذائي السيد محمد محمود اعل.

وبحسب إيجاز صادر عن المفوضية، فإن “الدعم المقدم من طرف المفوضية، استفادت منه اتحاد التعاونيات النسوية في گيدي ماغا، ويهدف إلى تشجيع النساء على الزراعة المطرية وزراعة الخضروات”.

نص الإيجاز:
بدأت مفوضية الأمن الغذائي مساء أمس، في إطار دعمها للإنتاج الزراعي، وبإشراف من والي گيدي ماغا السيد أحمد ولد الديه، بحضور المندوب الجهوي لمفوضية الأمن الغذائي السيد محمد محمود اعل، توزيع كميات معتبرة من وسائل التسييج والبذور والأسمدة الزراعية، على المزارعين في ولاية گيدي ماغه.

واستفادت من هذا الدعم المقدم من طرف المفوضية، اتحاد التعاونيات النسوية في گيدي ماغا، بهدف تشجيع النساء على الزراعة المطرية وزراعة الخضروات.

وتنفذ مفوضية الأمن الغذائي سنويا عديد البرامج الهادفة إلى تشجيع ودعم الإنتاج الزراعي، من خلال تسييج المساحات الزراعية، وتشييد السدود والحواجز الرملية والحديدية، بهدف استصلاح آلاف الهكتارات الصالحة للزراعة، وكذا توزيع آلاف المعدات والآلات الزراعية، بما في ذلك الجرارت والمضخات المائية، وتوزيع مئات الأطنان من البذور والأسمدة على المزارعين، بالإضافة إلى توزيع مئات طاحنات الحبوب على المزارعين لمعالجة محاصيلهم الزراعية، كما تنفذ برنامج الغذاء مقابل العمل الهادف إلى تشجيع الزراعة في الأوساط الهشة، هذا فضلا عن تكفلها في إطار الزراعة المروية بتأمين حاجة المزارعين من الأسمدة والمدخلات الزراعية، كما تعتزم خلال الحملة الزراعية الحالية إدخال المكننة في وسائل الإنتاج الزراعي في منطقة لحدادة.

والي گيدي ماغا وفي كلمة بالمناسبة، شكر مفوضية الأمن الغذائي على هذه المنحة التي تدخل في إطار تشجيع الزراعة المطرية تنفيذا لتوجيهات فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني الذي يعطى اهتماما خاصا للزراعة المطرية والفيضية والمروية.

وأضاف أن تسليم هذه الكمية لاتحاد نساء كيدي ماغا، الذي يعتبر اتحادا نشطا ويعمل بجدية خاصة في مجال الزراعة، يكتسي أهمية خاصة نظرا لأن الولاية تحتوي على كل أنواع الزراعة، مبرزا أنه في حالة بذل جهود حقيقية ستتحقق نتائج ايجابية في مجال الزراعة.

وبدورها شكرت رئيسة اتحاد التعاونيات النسوية السيدة كمبة سليمان كمرا، فخامة رئيس الجمهورية على اهتمامه بالزراعة، مبرزة أن هذه الهدية ستسهم دون شك في دعم الزراعة المطرية في الولاية، مطالبة بإنشاء خزان مائي يوفر المياه للمزارع حتى تستطيع النساء مواصلة الزراعة خلال كل المواسم.

وأضافت أن الحديقة المخصصة للنساء الأكثر احتياجا واللاتي لا تتوفرن على أراض زراعية ستعزز هذه المنحة من قدراتهن في مجال الإنتاج الزراعي خاصة في موسم الأمطار الذي تشهده الولاية حاليا.

وبدوره، الأمين العام للاتحاد السيد سيدي اتراوري، شكر السلطات الإدارية على الدعم والمساندة كما شكر مفوضية الأمن الغذائي على هذه المنحة السخية والتي سيكون لها الدور البارز في تشجيع الزراعة المطرية لنساء الاتحاد مما سينعكس إيجابا على الإنتاج الزراعي خلال هذا الموسم.

وأضاف أن إشراك النساء اللاتي لا يتوفرن على أراض زراعية عن طريق الحديقة المشتركة للاتحاد له أهمية كبيرة، مشيرا إلى أن هذا الاتحاد يتكون من 167 تعاونية نسوية موزعة على 18 بلدية.

جرى الحفل بحضور حاكم مقاطعة سيلبابي وعمدة بلديتها والسلطات العسكرية والأمنية، وعدد من رؤساء المصالح الجهوية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى