وصول بطاقات التصويت مطار نواكشوط الدولي

وصلت ليلة البارحة مطار نواكشوط الدولي “أم التونسي”، بطاقات التصويت التي ستستخدم في الانتخابات الرئاسية ، المقررة في الـ 29 من يونيو الجاري.

نائب رئيس اللجنة الوطنية المستقلة للانتخابات، محمد الأمين ولد داهي، كان في استقبال البطاقات التي يبلغ عددها مليونين ومئتان وسبعة آلاف بطاقة تصويت، مؤمنة ومعبأة في صناديق مقسمة على 15 ولاية.

وقد أكد المستشار المكلف بالصفقات في اللجنة الوطنية المستقلة للانتخابات محمد الحافظ ولد الهيبة، أن هذه الصناديق تمت تعبئتها من طرف المصنع بحسب الولايات، حيث أن كل ولاية لديها عدد خاص بها من هذه الصناديق له لون خاص به، مبرزا أن الكمية كافية لجميع مكاتب التصويت.

مضيفًا أن عملية إعداد هذه البطاقات تمت في غضون 15 يوماً بالاتفاق بين اللجنة الوطنية المستقلة للانتخابات ومؤسسة الغرير للطباعة والنشر بدولة الإمارات العربية المتحدة.

منوها إلى ن هذه الشركة تعتبر رائدة في مجال إعداد بطاقات التصويت ولذلك تم اختيارها للمرة الثانية من طرف اللجنة الوطنية للصفقات بعد الاتفاق معها على إعداد العملية بسعر تفضيلي.

وقد تم إعداد هذه البطاقات من طرف الشركة الإماراتية بمبلغ 715624,42 ألف دولار أميركي .

وستتم في وقت لاحق عملية نقل هذه الكمية من بطاقات التصويت عبر شاحنات محملة بكافة المعدات اللوجستية الضرورية للاقتراع من صناديق الاقتراع والحبر وغيره من المستلزمات، وذلك عبر خمسة خطوط هي: نواكشوط – النعمة مرورا بكيفه ولعيون، ونواكشوط – روصو – كوركول – كيدي ماغا، ونواكشوط – لبراكنة – تكانت، ونواكشوط – اكجوجت – أطار – ازويرات، والخط الأخير نواكشوط – نواذيبو.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى