منظمة Ecodev تنظم يومًا مفتوحاً خاصًا بالشباب

نظم مشروع “بذور المواطنة” التابع لمنظمة Ecodev “، اليوم بدار الشباب في كيفه، يومًا مفتوحًا خاصًا بالشباب والتوعية بضرورة الالتزام بالمدنية وتعزيز روح المواطنة.

فعاليات اليوم جرت تحت إشراف حاكم مقاطعة كيفه المساعد السيد: محمد الداد أحمد عالم، وبحضور نائب رئيس جهة لعصابه عمدة بلدية كيفه المساعد، والمندوب المساعد للشباب فضلا عن ممثل مشروع بذور المواطنة.

وفي كلمته بالمناسبة أكد الحاكم المساعد لمقاطعة كيفه السيد: محمد الداد أحمد عالم على أهمية هذا اليوم والدور الكبير الذي يطلع به يمكن أن تسهم به المشاركة الشبابية في تنمية البلد، داعيًا الشباب إلى تعزيز الحضور الفاعل وترسيخ قيم المواطنة.

كما نوه الحاكم إلى أن الشباب يمثل الجسم النابض في المجتمع، وأن الدولة تركز جهودها على الرفع من مستوى الشباب تثقيفا وولوجًا إلى الإنتاج، لأجل الرفع من مستوى الوعي في صفوفهم وتطوير من المجتمع.

ومن جهته شكر العمدة المساعدة لبلدية كيفه السيد: يسلم ولد بيان منظمة Ecodev على تنظيم هذا اليوم، قائلا إنه يدخل في صلب اهتمامات رئيس الجمهورية، مؤكدًا أن المواطنة لها أهمية بالغة في انسجام المجتمع ورقيه، متمنيا أن يكون اليوم حافلا بالعطاء وأن يستفيد منه جميع المشاركين.

وبدوره ثمن المندوب المساعد السيد: سيدي محمد ولد حويه، تنظيم هذا اليوم، مشددًا على أهميته، ومشيدًا بدور الجمعيات المشاركة، داعيًا إلى اغتنام فرصة دعم هذا المشروع في تجذير معالم المواطنة، مشيرًا إلى أن المشروع استفادت منه 5 جمعيات في الدورة الأولى والثانية، مطالبًا الشباب بالإقبال عليه في دوراته القادمة للاستفادة منه.

حفل الافتتاح عرف كلمة لممثل منظمة Ecodev ومشروع بذور المواطنة، السيد: مصطفى فال عبر خلالها عن اعتزازه بحضور هذا اليوم الذي يتماشى مع تطلعات المشروع، مردفًا أن المشروع يتدخل في ولايات نواكشوط الثلاث وكيديماغا وكوركول ولعصابه والحوض الغربي، ويركز على فئة الشباب لأجل تمكينهم وجعلهم فاعلين في المجتمع، والمساهمة في التنمية المحلية والدفع بها نحو الأمام في هذه الولايات المستفيدة.

اليوم عرف مداخلات من طرف الشركاء أكدوا خلالها على أهمية الدور الذي يطلع به الشباب في تنمية البلد، ليتم بعدها تقديم عرض حول مشروع بذور المواطنة وطريقة الاستفادة من الدعم الذي يقدم للشباب مع التنويه إلى أن تدخلات تشمل ولايات نواكشوط الثلاث وگيديماغه وگورگول ولعصابه والحوض الغربي، و قُدم أيضا عرضٌ حول دور الجمعيات الشبابية في تجذير المواطنة وتنمية المجتمع.

كما تم خلال اليوم تقديم اسكتش مسرحي حول أهمية تمدرس البنات وضرورة محاربة العنف القائم على النوع.

وفي ختام الافتتاح أدى الحاكم المساعد زيارة لورش المنظمات المدعومة من قبل المشروع، حيث قدمت له شروح حول كيفية تدخل البرنامج وطريق عمل هذه المنظمات المستفيدة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى