إطلاق المخطط العمراني لمدينة كيفه

أشرف وزير الإسكان والعمران والاستصلاح الترابي، سيد احمد ولد محمد، اليوم، على انطلاق تنفيذ المخطط العمراني لمدينة كيفه، وذلك بحضور السلطات الإدارية والأمنية في ولاية لعصابه.

الوزير قال في كلمته إن هذا المخطط العمراني مرّ بعدة مراحل، الأولى كانت مرحلة إعداد المخطط وتمت بالتشاور مع السلطات الإدارية والجهات المعنية، والمرحلة الثانية اعتماده في مجلس الوزراء، أما المرحلة الأخيرة هي تنفيذ المخطط على أرض الواقع.

مضيفًا أن على المواطن أن يفهم أن عملية إعداد مخطط لمدينة قائمة ليس سهلا وقد يتضرر البعض منه، مردفا أن الوزارة أوصت الفرق المكلفة بتنفيذ المخطط بتقليل الأضرار إلى أقصى حد ممكن.

كما أكد الوزير أهمية هذه العملية لأن مدينة بدون مخطط عمراني لا يمكن أن تستفيد من شبكة الطرق ولا شبكة المياه ولا الكهرباء، وأنه بتنفيذ هذا المخطط العمراني سيتم تسهيل جميع الأمور من أجل تنمية المدينة.

المخطط العمراني لمدينة كيفه يغطي مساحة 12 ألف هكتار، تتكون من أزيد من 9300 هكتار صالحة للسكن، حيث سيتم إزالة أزيد من 5 آلاف هدف في مسارات الطرق المبرمجة فيما تشمل منطقة التوسعة أزيد من 10 آلاف قطعة أرضية بمساحة تصل 400 متر مربع منها 339 هكتارا مخصصة للتجهيزات العمومية و2380 هكتارا للشبكة الطرقية، وسيتم تنفيذ المخطط في فترة زمنية تقدر ب6 أشهر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى