مفوضة الأمن الغذائي تتفقد مشاريع تابعة لقطاعها في لعصابه

تفقدت مفوضة الأمن الغذائي، فاطمة خطري، اليوم، صحبة والي لعصابة، عبد الرحمن الحسن، وسفيرة الولايات المتحدة الأمريكية في موريتانيا، سينثيا كيريشت، شبكة مياه في حي السلام بقرية أفام لخذيرات في بلدية أغورط، المنجزة من طرف المفوضية، بتمويل من برنامج الغذاء من أجل التقدم التابع للسفارة الأمريكية.

الوفد عاين مكونات الشبكة المائية البالغ طولها 3800 متر واطلع على وضعية مختلف تجهيزاتها، وخزانها المائي الذي تبلغ سعته 50 طنا، وتعمل الشبكة بمضخة للطاقة الشمسية، تنتج 12 طنا في الساعة، ما يوفر احتياجات القرية من الماء الصالح للشرب.

وفي كلمته عبر عمدة بلدية أغورط سيدي حمد، باسم سكان البلدية، عن شكره للمفوضية والسفارة الأمريكية على إنجاز الشبكة المائية في القرية، مثمنا جهود المفوضية في خدمة سكان البلدية.

كما زارت المفوضة صحبة الوالي، مخزن المفوضية قيد الإنشاء في مدينة كيفة، بسعة 30 ألف طن، والذي يجري تشييده في إطار مشروع تعزيز قدرة التخزين لدى المفوضية، من خلال تشييد شبكة مخازن جديدة من 33 مخزنا، يصل مجموع طاقتها الاستيعابية 135 طنا، في مختلف الولايات.

المفوضة اطلعت رفقة الوفد على مستوى تقدم الأشغال، حيث حثت الجهات المشرفة على ضرورة الإسراع في إنجازه، مع ضمان التقيد التام بالمعايير الفنية اللازمة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى