توزيع 1309 بطاقة تأمين صحي على الحمالة المتقاعدين

أشرف  المندوب العام للتضامن الوطني ومكافحة الإقصاء حمود ولد محمد، صحبة وزيرة البيئة لا ليا عالي كمرا اليوم، على إنطلاق فعاليات برنامج توزيع 1309 بطاقات تأمين صحي على الحمالة المتقاعدين و10000 قنية غاز مع لوازمها من أفران الطبخ على الأسر الهشة في بلديات نواكشوط الجنوبية الثلاث.

الانطلاق جرى بمدرسة سعيد ابن المسيب في مقاطعة عرفات، المشيدة من طرف التآزر، وستستفيد من الشق الأول من هذا التدخل الثاني من نوعه خلال أسبوعين على مستوى العاصمة 1309 مواطنين من الحمالين المتقاعدين وأسرهم مع تأمين صحي يضمن لهم الحصول على كافة الخدمات الصحية وبشكل مجاني في جميع المؤسسات الاستشفائية على عموم التراب الوطني.

كما سيشمل هذا التأمين كافة الحمالة المشمولين في إطار الاتفاق الموقع بين السلطات المعنية وممثلي هذه المجموعة من الحمالة المتقاعدين، بهدف حل المشاكل المطروحة لهذه الفيئة من المواطنين وتمكينها من الحصول على خدمات طبية مجانية تناسب تطلعاتها عند الحاجة.

وستستفيد من الشق الثاني من هذا التدخل 10.000 أسرة هشة محددة سلفا على مستوى السجل الاجتماعي التابع للمندوبية العامة للتضامن الوطني ومكافحة الاقصاء في بلديات ولاية نواكشوط الجنوبية الثلاث “الميناء، الرياض، وعرفات”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى