فرز الأصوات في الانتخابات البلدية والنيابية والجهوية يشارف على الانتهاء

قال الناطق الرسمي باسم اللجنة الوطنية المستقلة للانتخابات، محمد تقي الله الأدهم، إن فرز الأصوات في الانتخابات التشريعية والجهوية والبلدية التي جرت يوم 13 مايو الجاري شارف على الاكتمال.

مضيفًا في نقطة صحفية ظهر اليوم احتضنها مقر اللجنة، أن الفرز بالنسبة للبلديات اكتمل في 9 بلديات جديدة لتنضاف إلى 162 بلدية اكتمل الفرز فيها سابقا، لافتا إلى أن نسبة الفرز على مستوى البلديات بلبراكنة – مثلا – تجاوز 99,7%، في حين تجاوزت نسبة الفرز على مستوى اللوائح الجهوية 90% وتم حسم أغلبها.

محمد تقي الله نوه إلى أن اللجنة توصلت بملاحظات من طرف أحزاب سياسية موالية ومعارضة، وأنها من حيث المبدأ ترحب بكل الملاحظات الواردة لها، ومستعدة لتصويب أي أخطاء قد تتخلل العملية الانتخابية.

الناطق الرسمي أردف أن ملاحظات المراقبين الدوليين على الانتخابات البلدية والتشريعية والجهوية الراهنة بدأت تصل تباعا وبشكل أولي، مشيرا في هذا الإطار إلى مضمون رسالة بعثها السيد دانیال روتین المدير الإقليمي للمؤسسة الدولية للنظم الانتخابية في منطقة الشرق الأوسط وشمال افريقيا، وهي منظمة أمريكية مختصة بمراقبة الانتخابات عبر العالم، هنأ فيها جميع أعضاء مجلس المفوضين، وفريق اللجنة الوطنية المستقلة للانتخابات على نجاح الانتخابات العامة في 13 مايو، والظروف العامة التي اكتنفتها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى