اختتام الحملة المحضرة للانتخابات البلدية والنيابية والجهوية

اختتمت منتصف ليل البارحة على عموم التراب الوطني، الحملة الانتخابية المحضرة للاستحقاقات التشريعية والجهوية والبلدية التي ستجرى غدا السبت.

بهذا الختام دخلت البلاد اليوم الجمعة في حالة من الصمت الانتخابي، بعد 15 يوما من المهرجانات والدعايات الانتخابية التي نظمتها الأحزاب السياسية لاستقطاب الناخبين.

نائب رئيس اللجنة الوطنية المستقلة للانتخابات، السيد محمد الأمين ولد داهي، علق على الختام بأن جميع لجان اللجنة المستقلة وأطقمها الجهوية والمقاطعية، وعلى مستوى المراكز الإدارية، على أتم درجات الجهوزية والاستعداد لمباشرة الاقتراع تنظيما وإشرافا على سير العملية.

مضيفًا أنه تم إيصال جميع المعدات اللوجستية للعملية من صناديق اقتراع ولوائح وبطاقات ناخب على جميع ممثلي ورؤساء المكاتب، منوها بمستوى التنسيق بين اللجنة والجهات الأمنية لتأمين سير العملية الانتخابية على أكمل وجه.

هذا ويبلغ مجموع الناخبين الذي يحق لهم التصويت في هذا الاقتراع 1.785.036 ناخبـا، نسـبة النساء منهم 52%، موزعين على 4728 مكتب تصويت في عموم البلاد.

الانتخابات يتنافس فيها 25 حزبا سياسيا، قدموا 1378 لائحة تتنافس على 238 بلدية، و145 لائحة على مستوى المجالس الجهوية الـ(13)، فيما تتنافس 559 لائحة على المقاعد النيابية (176 مقعدا).

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى