رئيس الجمهورية يتسلم رسالة خطية من نظيره الجزائري

تسلم رئيس الجمهورية، السيد محمد ولد الشيخ الغزواني، اليوم، رسالة خطية من نظيره الجزائري السيد عبد المجيد تبون، نقلها إليه الوزير الجزائري للشؤون الخارجية والجالية الوطنية بالخارج السيد أحمد عطاف.

الوزير الجزائري أدلى بتصريح بعيد اللقاء قال فيه إنه نقل لرئيس الجمهورية تحيات نظيره عبد المجيد الخالصة وتهانئه الحارة بمناسبة عيد الفطر المبارك، ومن خلاله إلى الشعب الموريتاني الشقيق، كما نقل له أيضًا كل مشاعر الأخوة التي يكنها له أخوه الرئيس عبد المجيد تبون، وارتياحه الكبير للمستوى المتميز الذي بلغته علاقات الأخوة والتعاون بين البلدين.

مضيفا أن زيارة ولد الشيخ الغزواني للجزائر دشنت مرحلة جديدة في بناء علاقات استراتيجية بين الجزائر وموريتانيا تشمل قطاعات ومشاريع حيوية على غرار مشروع إنجاز الطريق الرابط بين مدينتي تيندوف الجزائرية وازويرات الموريتانية.

كما تطرق مع رئيس الجمهورية إلى ضرورة تنويع التعاون وتوسيعه ليشمل كافة المجالات على ضوء نتائج الدورة التاسعة عشر للجنة المشتركة الكبرى التي انعقدت في نواكشوط شهر سبتمبر الماضي، والتي ساهمت في تعزيز التعاون الثنائي في عدة قطاعات هامة مثل التكوين الجامعي والمهني والطاقة والتجارة والصيد البحري والنقل والصحة”.

وأنه جدد لرئيس الجمهورية استعداد الجزائر لدعم جهود الحكومة الموريتانية للرفع من تأهيل العامل البشري وتكوين الشباب في التخصصات التي يحتاجها سوق العمل وفي الميادين ذات الأولوية بالنسبة لخطط التنمية في موريتانيا.

كما نقل تصورات أخيه عبد المجيد تبون الذي يرأس الدورة الحالية لمجلس جامعة الدول العربية على مستوى القمة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى