إطلاق برنامج الدعم الانتخابي كوفو سوغاندي “خيار الشعب”

أعلن اليوم في نواكشوط انطلاق برنامج الدعم الانتخابي كوفو سوغاندي “خيار الشعب” الذي تموله حكومة الولايات المتحدة الأمريكية من خلال برنامج الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية، وبتنفيذ من المعهد الجمهوري العالمي (IRI) والمؤسسة العالمية للنظم الانتخابية.

الفعاليات جرت تحت إشراف رئيس اللجنة الوطنية المستقلة للانتخابات السيد الداه ولد عبد الجليل، الذي شكر المشاركين والمساهمين في هذا المشروع، لاسيما حكومة الولايات المتحدة الأمريكية وتجمع منظمات الدعم التابعة لها، ممثلة بسفارة الولايات المتحدة في موريتانيا، مثمنا حجم الدعم والمساعدة في سبيل إنجاح العملية الانتخابية في بلادنا.

مشيرًا إلى أن شعار هذا المشروع كوفو سوغاندي “خيار الشعب” يمثل هدفا من ضمن الأهداف التي تطمح اللجنة الوطنية المستقلة للانتخابات إلى تكريسها على أرض الواقع.

من جهته قال رئيس مشروع الدعم الانتخابي كوفو سوغاندي السيد عبدو بيرتا إن هذا البرنامج يأتي ثمرة لجهود هائلة بذلتها الدولة الموريتانية لتهيئة مناخ من السلام والوحدة حول الانتخابات التشريعية والجهوية والبلدية 2023 القادمة، لاسيما من خلال الاتفاق المبرم في سبتمبر 2022 بين مختلف الطيف السياسي والأحزاب في البلد حول الخارطة الانتخابية، والدور الرقابي المستقل الذي تضطلع به اللجنة الوطنية المستقلة للانتخابات من خلال تنظيمها للإحصاء الإداري ذي الطابع الانتخابي الشامل الجديد.
مضيفًا أن برنامج الدعم الانتخابي سيعمل على تسهيل آليات المساءلة والرصد من أجل انتخابات شفافة حرة ونزيهة، و أنه لن يدخر جهدا لضمان تحقيق المشروع لأهدافه المحددة، من خلال العمل جنبا إلى جنب وبحيادية تامة مع جميع أصحاب المصلحة في نجاح المشروع، داعيا الجميع إلى المشاركة من اجل تحقيق الأهداف الطموحة لهذا البرنامج.

أما السفيرة الأمريكية في نواكشوط السيدة سينثيا كريشيت, فقد أشارت في كلمتها إلى أن البرنامج سيعمل مع منظمات المجتمع المدني الموريتانية، لتعزيز قدرتها على نشر معلومات تسجيل الناخبين وتوعيتهم، بالإضافة إلى تعزيز مشاركة النساء والشباب والفئات الأخرى، ومراقبة الانتخابات ودعم اللجنة من أجل إجراء انتخابات شفافة ونزيهة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى