دفاع الدولة: عزيز ودفاعه يجدون حرجًا في أن تتناول المحكمة الوقائع أمام الجمهور

عقدت هيئة الدفاع عن الدولة الموريتانية، في الملف رقم 0001-2021، مؤتمرًا صحفيًا مساء أمس في نواكشوط، لأجل إطلاع الرأي العام على الوضعية الحالية للملف، حسب رئيس الهيئة نقيب الصحفيين الموريتانيين الأستاذ إبراهيم أبتي.

الهيئة أصدرت بيانا قرأه عضوها الأستاذ محمد ولد سيد أحمد، استنكرت فيه انسحاب دفاع المتهم محمد ولد عبد العزيز، وتغيب هذا الدفاع عن الحضور أمام المحكمة بذرائع، قالت إنها غير معتادة.

مضيفة أنه واستجابة لطلب الزملاء قررت المحكمة تعليق القضية إلى يوم 06/04/2023، أملا منها في أن تكلل جهود إعادة دفاع المتهم للجلسات المبذولة بالنجاح”، مشيرة إلى أنه من الواضح أن المتهم الرئيسي محمد ولد عبد العزيز ودفاعه يجدون حرجًا شديدًا في أن تتناول المحكمة أمام الجمهور الوقائع محل التهم وأن تتصفح الأدلة الدامغة على ارتكابها.

منوهة إلى أنه كان على المحكمة أن تتعامل مع دفاع محمد ولد عبد العزيز بنقيض قصده، وأن تواصل أعمالها بعد أن تتخذ الإجراءات المنصوص عليها قانونًا في حالة تخلِّ محام عن دفاع موكله.

خاتمة بيانها بأنه “لا مناص من التصدي للوقائع محل الاتهام وقرار الإحالة، ولا مهرب من تفحص الأدلة وتقييمها إقامة للحجة وإحقاقًا للحق”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى