توزيع جوائز مسابقة رئيس الجمهورية لحفظ وفهم المتون المحظرية

وزعت اليوم بالمركز الدولي للمؤتمرات في نواكشوط، تحت إشراف رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني، جوائز مسابقة النسخة الثالثة من جائزة رئيس الجمهورية لحفظ وفهم المتون المحظرية.

المركز الأول فاز به أحمد محمد الأمين باب، فيما حل في المركز الثاني عبد السلام محمد محمود سعيد، وفي المركز الثالث عبد الرحمن محمدن موسى سعدن، في حين فاز بالمركز الرابع محمد محمد محمود أبه، وفاز بالمركز الخامس الشيخ محمد بن محمدن موسى.

وقد سلم رئيس الجمهورية للفائز الأول جائزته وقدرها خمسة ملايين أوقية قديمة.

فيما تسلم الفائز الثاني جائزته التي تبلغ أربعة ملايين أوقية قديمة من طرف معالي الوزير الأول.

وسلم وزير الشؤون الإسلامية والتعليم الأصلي للفائز الثالث جائزته البالغة ثلاثة ملايين أوقية قديمة.

كما تسلم الفائز الرابع جائزته التي تبلغ مليوني أوقية من طرف الأمين العام لهيئة العلماء الموريتانيين، وسلم رئيس دار المصحف الشريف للفائز الخامس جائزته التي تبلغ مليون أوقية قديمة.

المسابقة التي أطلقت بتعليمات من رئيس الجمهورية، خلال اجتماع مجلس الوزراء المنعقد يوم 16 سبتمبر 2020، تهدف إلى تشجيع ودعم طلاب المحظرة على الفرادة والتميز، و الحفاظ على خصوصية البلد وتميزه في مجال التعليم المحظري، وضمان استدامة منهج طلاب المحظرة في حفظ وتدريس المتون، وإعادة الألق الثقافي والإشعاع الحضاري لبلادنا الناتج بالأساس عن التبحر في العلوم الشرعية واللغوية.

وتشمل مواضيع المسابقة جميع العلوم المحظرية في متونها الكبرى المدرسة في كبريات المحاظر في البلد والتي تشمل القرآن الكريم وعلومه والفقه وأصوله والقواعد والحديث وعلومه والسيرة النبوية واللغة العربية والمنطق والبيان.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى